المحارب
اهلا بك زائرنا الكريم
ندعوك للانضمام لدينا
لكى تنال كل الصلاحيات
مع تحيات الادارة العامة للمنتدى


كل ما يتعلق (( علم الفلك والجيولوجيه - علوم الاديان - الاثار على مدار العصور - البرامج العامه والفلكيه - قصص الانبياء والصالحين ))
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السجن 35 عاما للرئيس السابق زين العابدين بن علي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة


avatar

انثى
عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
المزاج جيدة ولله الحمد

مُساهمةموضوع: السجن 35 عاما للرئيس السابق زين العابدين بن علي   الأربعاء نوفمبر 30, 2011 9:44 pm

السجن 35 عاما للرئيس السابق زين العابدين بن علي






قضت محكمة تونسية غيابيا بالسجن 35 عاما لكل من الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وزوجته .

كما غرمت المحكمة بن علي وزوجته نحو 65.6 مليون دولار امريكي بعد إدانتهما بتهم اختلاس المال العام وحيازة كميات كبيرة من الأموال والمجوهرات بصورة غير قانونية .
وقد صدر الحكم غيابيا بعد يوم واحد من المداولات وقال القاضي إن الحكم في القضية الأخرى المتعلق بحيازة غير قانونية لأسلحة ومخدرات وآثار في القصر الجمهوري سوف يصدر في 30 يونيو / حزيران .

ويحاكم بن علي فقط في القضية الأخرى ، وتشير تقارير إلى أنه تم ضبط كيلوجرامين في القصر الجمهوري من المخدرات بقيمة 27 مليون دولار .

الدفاع

وعلق محامي الدفاع أكرم عزوري على تلك التهمة في مقابلة مع بي بي سي قائلا " لا تنسوا أنه عثر على المخدرات والنقود في القصر الجمهوري بعد ثلاثة شهور من مغادرة بن علي له ، فهذه التهم هي نكتة ".

" ولا تنسوا أيضا أنني محامي الدفاع عن " الرئيس بن علي " وقد طلبت من السلطات التونسية السماح لي بالدفاع عنه ، ولم أمنح هذا الإذن ، وهذه نكتة أخرى ".

وأضاف عزوري قائلا " هذا الحكم هو تكملة لحكم سياسي صدر مسبقا ونفذ ، وأنا الآن سعيد أن بإمكان موكلي الذهاب الى لندن ولن تعترف أي محكمة بالحكم الذي صدر ضده ".
وورد في بيان صدر على لسان بن علي في بيروت أن هذه المحاكمة تهدف الى تحويل الأنظار عن الفشل الذي مني به النظام السياسي الجديد ، وطلب من التونسيين في البيان أن لا ينسوا إنجازاته .

وكان بن علي الذي فر من تونس مع زوجته وطفليهما الى السعودية في 14 يناير / كانون ثاني بعد شهر من اندلاع انتفاضة في بلده قد نفى التهم الموجهة إليه من خلال محاميه الفرنسي أكرم عزوري ، ووصفها بأنها " مهزلة مخجلة ".

وقال انه غادر تونس مع عائلته الى السعودية من أجل سلامة أفراد العائلة ، وكان ينوي العودة الى تونس ولكن الطائرة أقلعت بدونه .

ولم تستجب السعودية لطلب من السلطات التونسية بتسليم بن علي مما سبب إحباطا لبعض التونسيين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن 35 عاما للرئيس السابق زين العابدين بن علي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحارب :: ثورات التحرير فى الوطن العربي :: ثورة تونس-
انتقل الى: