المحارب
اهلا بك زائرنا الكريم
ندعوك للانضمام لدينا
لكى تنال كل الصلاحيات
مع تحيات الادارة العامة للمنتدى


كل ما يتعلق (( علم الفلك والجيولوجيه - علوم الاديان - الاثار على مدار العصور - البرامج العامه والفلكيه - قصص الانبياء والصالحين ))
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محاكمة مبارك الأربعاء على الهواء مباشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة


avatar

انثى
عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
المزاج جيدة ولله الحمد

مُساهمةموضوع: محاكمة مبارك الأربعاء على الهواء مباشرة   الخميس ديسمبر 08, 2011 9:46 pm

قال رئيس المحكمة التي ستحاكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إن الجلسات ستعقد الأربعاء المقبل في أكاديمية الشرطة على أطراف القاهرة ، متعهداً بمحاكمة عاجلة لمبارك حيث ستشهد جلسات يومية لحين إستكمالها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

واضاف ان 600 شخص بحد أقصى سيسمح لهم بالحضور رغم أن المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة على التلفزيون المصري لطمأنة الناس إلى مصداقية العملية القضائية .

وقال مصدر قريب من مبارك الذي يرقد في مستشفى بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ بدء التحقيق معه في أبريل : إن محامي الرئيس المخلوع سيبلغ المحكمة بأن مرضه حال دون حضوره . ويمكن أن يتسبب ذلك في إشعال غضب محتجين طالبوا بمحاكمة علنية للرئيس المخلوع .

ويرقد مبارك في مستشفى شرم الشيخ الدولي وسط تقارير متواترة عن مرضه وهو ما يرى كثير من المصريين أنه حيلة لتجنب إذلال الرئيس المخلوع .

وقال المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة في مؤتمر صحفي : إن من سيسمح لهم بالحضور هم من أقاموا دعاوى تعويض ضد المتهمين أو من ينوب عن هؤلاء المدعين من محامين والمحامون الذين سيدافعون عن المتهمين وأقاربهم وممثلو وسائل الإعلام المختلفة المصرية والعربية والأجنبية .

وسيسمح للتلفزيون المصري فقط بتصوير الجلسة ، كما سيسمح لأفراد من الجمهور بالحضور إذا حصلوا على تصاريح .

ويواجه مبارك العديد من التهم أخطرها يتصل بقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في فبراير ، ويواجه عقوبة الإعدام شنقاً إذا أدين .

ويتهم محتجون ومصريون عاديون مبارك الذي حكم البلاد لمدة 30 عاما بأنه قاد نظاما فاسدا عذب المعتقلين بانتظام وسحق معارضيه . ويقولون انه يتحمل المسؤولية عن قتل أكثر من 840 شخصاً خلال الانتفاضة .

وسيحاكم مع مبارك ابنه جمال الذي قال سياسيون ومحللون انه أعده لشغل المنصب بعده وابنه علاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ورجل الأعمال الهارب الذي كان مقرباً منه حسين سالم وستة من كبار ضباط الشرطة .

وبعد الفوضى التي دبت في المؤتمر الصحفي طلب رفعت من الحضور أن يسمحوا للعدالة بأن تأخذ مجراها وأن تتمكن المحكمة ومحامو الدفاع من أداء واجباتهم خلال الجلسات .

وكان المبنى الذي سيحاكم فيه مبارك يسمى أكاديمية مبارك للأمن لكن اسمه المكتوب بحروف ضخمة من الاسمنت المسلح هشم بعد الانتفاضة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاكمة مبارك الأربعاء على الهواء مباشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحارب :: ثورات التحرير فى الوطن العربي :: ثورة مصر-
انتقل الى: