المحارب
اهلا بك زائرنا الكريم
ندعوك للانضمام لدينا
لكى تنال كل الصلاحيات
مع تحيات الادارة العامة للمنتدى


كل ما يتعلق (( علم الفلك والجيولوجيه - علوم الاديان - الاثار على مدار العصور - البرامج العامه والفلكيه - قصص الانبياء والصالحين ))
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيرته الذاتيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رعادا قاشا




ذكر
العذراء
الثعبان
عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 03/11/2011
العمر : 39
الموقع http://elmhrb.forumegypt.net
العمل/الترفيه باحث
المزاج متقلب
تعاليق : ( يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق وقد وهبوا عقلاً وضميراً
وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء )

مُساهمةموضوع: سيرته الذاتيه   الخميس ديسمبر 15, 2011 1:45 pm

ذاكر نايك
اسمه ضمن قائمة أبرز 10 زعماء روحانيين في الهند



ذاكر عبد الكريم نايك (بالانجليزية Zakir Abdul Karim Naik) أو باسمه الشهير دكتور ذاكر نايك هو داعية وخطيب ومنظر إسلامي هندي مشهور ولد في 18 أكتوبر 1965. مهنته الأصلية هي الطب حيث أنه يحمل درجة بكالوريوس في الطب ودرجة بكالوريوس في الجراحة من جامعة بومبي ، ولكنه منذ العام 1993 ركز على الدعوة الإسلامية . يبلغ من العمر 44 عاما داعية من أهل السنة والجماعة ، خطيب متمكن وبارع ، أتاه الله موهبة حفظ أرقام الآيات في القرآن واستحضارها بسهولة، ناظر المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين ، يحفظ كتبهم ويقتبس منها كثيرا .

هدفه

بناءا على أقوال الدكتور نايك فإن هدفه هو : " التركيز على الشباب المسلم المتعلم الذين يشعرون بأن دينهم قد عفا عليه الزمن أو أنهم يشعرون بالحرج منه ".

محاضراته ومناظراته

عادةً ما يتحدث عن مواضيع مثل " الإسلام والعلم الحديث " ، " الإسلام والمسيحية "، " الإسلام والعلمانية" ، " الإسلام والهندوسية " ، " الدعوة الإسلامية " و" الشبهات حول الإسلام " , ألقى أكثر من 1000 محاضرة ، هذه المحاضرات أقيمت في أمريكا وكندا وبريطانيا وجنوب إفريقيا والسعودية والإمارات وماليزيا والفلبين وسنغافورة وأستراليا وغيرها . أسلم على يديه عدد كبير من البشر ، سواء بشكل مباشر أو من خلال أشرطته المسموعة والمرئية ، من أشهر مناظرته تلك التي عقدت في 1 أبريل2000 ضد الدكتور وليام كامبل في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان " القرآن والإنجيل على ضوء العلم " (The Qur’an and the Bible in the light of Science) والتي لاقت نجاحاً كبيراً .

شهرته

حاز الدكتور نايك على شهرة كبيرة لأسباب كان من بينها قدرته على تذكر الشواهد من القرآن والحديث والكتب المقدسة الأخرى للمسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين بعدة لغات . فمن عادته أثناء خطبه أو مناظراته أن يستشهد مثلاً بآيات قرآنية مع ذكر رقم السورة ورقم الآية التي يستشهد بها من ذاكرته ، أو أن يستشهد بحديث شريف مع ذكر الكتاب الذي ورد فيه ورقم الحديث في ذلك الكتاب . وهو ذات الأمر الذي يفعله عند الاستشهاد بالكتب المقدسة الأخرى .

بالإضافة لذلك فقد ساهم في شهرته أسفاره العديدة حول العالم ومناظراته حول الإسلام مع العلماء وعلماء اللاهوت وإتاحته الفرصة لأسئلة العامة . حيث قام بإلقاء مئات المحاضرات في الهند وأمريكا وكندا وبريطانيا والسعودية والبحرين وعمان والإمارات وقطر والكويت وجنوب أفريقيا وموريشيوس وأستراليا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج وتايلند وجويانا ( في أمريكا الجنوبية ) ودول أخرى. وقد كان يظهر في تلك اللقاءات قدرة على الرد والإقناع بطريقة أذهلت الكثيرين. وقد أصبحت للدكتور نايك شعبية منقطعة النظير في ممباي ( بومبي سابقاً ) في الهند.

ويحضر خطب الدكتور نايك عادة بضعة مئات أو آلاف ، لكن معظم من عرفوه عرفوه عبر أشرطة الفيديو والكاسيت والأقراص المضغوطة CD التي تسجل خطبه والتي باتت شائعة جداً . وعادةً ما تسجل خطبه باللغة الإنجليزية لتبث في عطل نهاية الأسبوع عبر العديد من شبكات كوابل التلفزيون في مناطق المسلمين من بومبي . واليوم تظهر الكتور نايك بشكل منتظم على شاشات العديد من القنوات والإذاعات على مستوى العالم والتي تتيح له فرصة الظهور في أكثر من 100 دولة. كما أن له كتباً في موضوع الإسلام ومقارنة الأديان .

ويعتبر الدكتور زاكر نايك أبرز شخصيات مؤسسة البحث الإسلامية في الهند ( المعروفة اختصاراً بـ IRF ) والتي يديرها.

وقد حصل الدكتور نايك على الكثير من الثناء والانتقادات خلال مسيرته الدعوية وكان من أشهر من أثنوا عليه أستاذه الداعية الجنوب أفريقي المتحدر من أصل هندي الشيخ أحمد ديدات والذي ينسب إليه قوله للدكتور نايك أن هذا الأخير نجح في غضون أربع سنوات في تحقيق ما احتاج الشيخ ديدات إلى أربعين سنة لتحقيقه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmhrb.forumegypt.net
 
سيرته الذاتيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحارب :: ملتقى علوم الاديان :: قسم خاص للدكتور العلامه ( زاكرعبدالكريم نايك )-
انتقل الى: