المحارب
اهلا بك زائرنا الكريم
ندعوك للانضمام لدينا
لكى تنال كل الصلاحيات
مع تحيات الادارة العامة للمنتدى


كل ما يتعلق (( علم الفلك والجيولوجيه - علوم الاديان - الاثار على مدار العصور - البرامج العامه والفلكيه - قصص الانبياء والصالحين ))
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزعفران أمل جديد في مكافحة العمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رعادا قاشا


avatar

ذكر
العذراء
الثعبان
عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 03/11/2011
العمر : 40
الموقع http://elmhrb.forumegypt.net
العمل/الترفيه باحث
المزاج متقلب
تعاليق : ( يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق وقد وهبوا عقلاً وضميراً
وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء )

مُساهمةموضوع: الزعفران أمل جديد في مكافحة العمى   الخميس ديسمبر 15, 2011 4:31 pm

الزعفران أمل جديد في مكافحة العمى




وجدت دراسة إيطالية أن نبتة الزعفران يمكن أن تصبح علاجا أساسيا لمنع فقدان البصر في مرحلة الشيخوخة ، وربما تساعد في تحسين البصر لدى بعض الناس الذين يعانون من أمراض العيون المسببة للعمى .

وتوصلت البروفيسورة سيلفيا بستي وزملاؤها بجامعة لاكيلا في إيطاليا ، إلى أن للزعفران تأثيرات هامة على المورثات المنظمة لعمل خلايا العين الأساسية للإبصار ، بحسب المركز الطبي الافتراضي (VMC).

وجدت الدراسة أن هذه النبتة الذهبية الغالية والمستخدمة في الطهي والمأخوذة من زهور الزعفران ، لا تحمي فقط خلايا الإبصار المستقبلة للضوء من العطب ، بل قد تعمل على إبطاء أو عكس مسار الأمراض المسببة للعمى ، مثل التنكس البقعي ( الشبكي ) المتصل بالعمر (AMD)، والتهاب الشبكية الصبغي .

وفي روما أظهرت تجربة سريرية لعلاج مرضى بالتنكس البقعي المتصل بالعمر باستخدام مكملات غذائية من عشبة الزعفران ، مؤشرات مبكرة على إمكانية شفاء واسترداد خلايا العين المعطوبة .

وتقول البروفيسورة بستي إن الزعفران ليس فقط مضاد للأكسدة ، بل يبدو أن له عدداً من الخصائص الأخرى التي تحمي البصر .

أظهرت دراسة أن تغذية الحيوانات بالزعفران ستقي العين من الآثار الضارة للضوء الساطع ، وهو ما يعانيه الجميع لدى التعرض لأشعة الشمس المباشرة
"
وقاية وعلاج
ويبدو أن الزعفران يؤثر على المورثات المنظمة لمحتوى أغشية الخلايا من الأحماض الدهنية ، وهذا يجعل خلايا الإبصار أقوى وأكثر مرونة .

كما أظهر الباحثون في دراسة لنماذج حيوانية في المختبر أن تغذية الحيوانات بالزعفران ستقي العين من الآثار الضارة للضوء الساطع ، وهو ما يعانيه الجميع لدى التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

وتشير بستي إلى مجال بحثي آخر وجد الزعفران فعالاً في تناول أمراض العين الوراثية ، كالتهاب الشبكية الصبغي ، والذي قد يسبب العمى مدى الحياة لمرضى في سن الشباب . فقد أظهرت دراسة النماذج الحيوانية للمرض أن الزعفران يتيح أفقاً لإبطاء تفاقم فقدان البصر .

وعندما أعطيت مكملات الزعفران لمرضى بشر يعانون من التنكس البقعي المتصل بالعمر ، والذي يسبب فقداناً كاملاً أو جزئياً للبصر لدى كثير من المسنين ، ظهرت علامات شفاء خلايا الإبصار .

وقد عبرت بستي عن بالغ سعادتها بهذه النتائج المبكرة ، وقالت إنها وزملاؤها سيقفون على المزيد من فوائد وإمكانات وآليات عمل الزعفران عندما تكتمل تجاربهم التي يترقبون نتائجها لاحقاً هذا العام .

من مزايا الزعفران المؤكدة أنه آمن للاستخدام البشري ويستخدم في الطهي والعلاج منذ ثلاثة آلاف سنة

المكونات الفعالة
ويتوقع أن يجرّب العلاج بمكملات الزعفران كجزء من دراسة أوسع نطاقاً ، تشمل مختلف الوسائل للحيلولة دون فقدان البصر لدى البشر في كل من سيدني بأستراليا وروما بإيطاليا في وقت لاحق من هذا العام .

من جهة أخرى يعمل فريق بستي على عزل واستخلاص المكونات الفعالة في الزعفران التي ينجم عنها مختلف تأثيراته المفيدة لحاسة البصر ، وذلك بهدف تطوير علاجات ( عقاقير )على أساس تلك المكونات .

يذكر أن بستي بدأت دراسة تأثيرات الزعفران بجامعة لاكيلا بمدينة أبروتزي الجبلية الإيطالية ، لأنه يُنتج هناك كمحصول محلي على نطاق واسع .

وكان شائعا أن الزعفران مضاد للأكسدة ، لكن لم يستكشف أحد إمكاناته وتأثيراته على البصر من قبل. ومن مزايا الزعفران المؤكدة أنه آمن تماماً للاستخدام البشري ، ولا ضرر منه، ويُستخدم في الطهي والعلاج ، منذ ثلاثة آلاف سنة .

العلاج بالزعفران لكل من الحالات التالية

علاج المس , علاج السحر بكل انواعه , علاج العين والحسد , علاج الاعتداءات الجنسية , علاج إسقاط الحمل , علاج مرض السرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmhrb.forumegypt.net
 
الزعفران أمل جديد في مكافحة العمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحارب :: الملتقى العام :: المواضيع العامه-
انتقل الى: